أخبار عاجلة
الرئيسية / عالم الرياضة / أسرار النجوم / مورينيو يكشف أسرار نجاحه

مورينيو يكشف أسرار نجاحه

1032014-1dc65

 

تفاعل المدير الفني لتشيلسي “جوزيه مورينيو” مع جماهير النادي بعد الفوز العريض الذي حققه الفريق على توتنهام برباعية نظيفة في لقاء الأمس الذي أقيم على ملعب ستامفورد بريدج في إطار منافسات الجولة الـ29 للدوري الإنجليزي الممتاز، وقام بالرد على بعض أسئلة المشجعين في حوار خاص لمجلة النادي.

هذه المرة لم يتطرق سبيشال وان للحديث عن حظوظ البلوز في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الذي يتصدره فريقه برصيد 66 نقطة بفارق سبع نقاط عن أصحاب المركزين الثاني والثالث “ليفربول وآرسنال” وتسع نقاط كاملة عن مانشستر سيتي المؤجل له ثلاث مباريات نظراً لارتباطه بكأسي الرابطة والاتحاد الإنجليزي.

ووجه أحد المشجعين سؤالاً لمورينيو، قال فيه نشعر بسعادة مضاعفة عندما نفوز في اللحظات الأخيرة كما فعلنا أمام إيفرتون الشهر الماضي. فهل لديك نفس الشعور؟

فأجاب “بالطبع إنه شعور جيد، وهذا يسرني لأن فريقي يلعب حتى صافرة النهاية، وأن تُسجل أفضل من أن تتنازل عن هدف متأخر، وبالتأكيد حصولنا على نتائج إيجابية في الدقائق الأخيرة يعني أن لدينا تشكيلة تكره الهزيمة، والذي يكره الهزيمة لا يُحب سوى الفوز، ومن يلعب بقتال حتى نهاية المباراة دائماً يكون إيجابي، وعاطفة الفوز في كل مباراة وفي الأوقات الصعبة بالذات تبقى من اللحظات المميزة مثل مباراة إيفرتون”.

وكان تشيلسي قد قهر إيفرتون بهدف لا يُعوض في مباراتهما معاً التي أقيمت على ملعب ستامفورد بريدج الشهر الماضي وانتهت بهدف نظيف أحرزه جون تيري في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.

وأجاب على سؤال لماذا الإصرار على أثبيلكويتا في مركز الظهير الأيسر في ظل وجود المُخضرم أشلي كول، فكانت الإجابة “سيزار مثال للاعب الذي يعمل بجد كل يوم، إنه يعطي كل شيء من أجل الفريق ودائماً يتدرب بجد ومن مباراة لأخرى يُثبت أنه لاعب لا غنى عنه في الفريق. لديه عقلية الفريق وهذا مهم جداً لأنه يقوم بدوره على أكمل وجه، وأنا أُفضل هذا النوع من اللاعبين وأعتقد أنك ترى سيزار من أبرز لاعبي تشيلسي هذا الموسم”.

وختم بالإجابة على سؤال من الذي يقوم بتحفيزك؟ بقوله “أنا أُحفز نفسي وأقوم بعملي بشكل جيد، دائماً أقوم بإعداد الفريق لكل مباراة بالشكل المطلوب، وتركيزي في عملي هو الذي يساعدني على تحقيق النجاح، ودافع البحث عن النجاح الفردي يكون بداية تحقيق نجاح الفريق الجماعي..ويبقى المهم هو إيجاد الدافع لتحقيق النجاح”.

 

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى