أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / موانئ دبي العالمية تجري مباحثات من أجل الاستحواذ على ميناءين في تونس

موانئ دبي العالمية تجري مباحثات من أجل الاستحواذ على ميناءين في تونس

TNV35141300

 

علمت البيان الاقتصادي من مصدر مسؤول بالحكومة التونسية، أن موانئ دبي العالمية، تجري مباحثات مكثفة مع الحكومة التونسية في الوقت الراهن، من أجل الاستحواذ على مينائي بنزرت الذي يعتبر الميناء التجاري الأكبر بالدولة، وميناء حلق الوادي الاستراتيجي الذي يقع بالقرب من تونس العاصمة.

  وأشار المصدر إلى أن المباحثات قد بدأت فعلياً قبل اندلاع الثورة التونسية في أوائل عام 2011، لكنها توقفت بعد ذلك بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها البلاد خلال الفترة التي سبقت الثورة، مضيفاً أن المحادثات بين إدارة شركة موانئ دبي العالمية والحكومة التونسية قد عادت قبل أشهر، بعد ظهور بوادر استقرار سياسي وأمني ملحوظ بتونس.

 وأوضح المصدر أن دخول موانئ دبي العالمية إلى السوق التونسية عبر هذين الميناءين، سيعود بالنفع الكبير على الاقتصاد المحلي التونسي، وسيسهم بشكل فعال في تنشيط الحركة التجارية لموانئ الدولة، خصوصاً وأن عملاق الموانئ الإماراتي يملك من الخبرة كثيراً في المنطقة من خلال وجوده في كل من مصر وجيبوتي والسودان والجزائر.

وأشار إلى أن الحكومة التونسية ترى في الصفقة إذا ما تمت عوائد لوجستية واستثمارية ضخمة للجانب التونسي، خصوصاً في ظل نجاح موانئ دبي العالمية المبهر في جبل علي وباقي الموانئ التي تديرها حول العالم.

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى