أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / #مفاجآت في قائمة البرتغال الأولية استعداداً لكأس العالم

#مفاجآت في قائمة البرتغال الأولية استعداداً لكأس العالم

lbrtgl

أعلن «كارلوس كيروش» المدير الفني للمنتخب البرتغالي لكرة القدم أمس الاثنين، قائمة مبدئية ضمت 24 لاعباً استعداداً للمشاركة في بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا تضمنت عدة مفاجآت.

وشملت القائمة كما كان متوقعاً النجم الأول للفريق «كريستيانو رونالدو» لاعب ريال مدريد الأسباني، غير أن كيروش استبعد عدداً من اللاعبين الكبار.

ومن أبرز اللاعبين الذين سيكون عليهم محاولة تخطي حزن الاستبعاد من المونديال «جواو موتينيو» صانع ألعاب سبورتينج لشبونة، وكذلك «روبن أموريم»، والحارس «كويم»، و«كارلوس مارتينس» ثلاثي بنفيكا المتوج بطلاً للدوري البرتغالي هذا الموسم.

كما غاب عن القائمة المهاجم «أريزا ماكوكولا» لاعب قيصري سبورت، الذي أحرز 22 هدفاً يتصدر بها ترتيب هدافي الدوري التركي في الموسم الحالي.

وكانت أبرز المفاجآت في قائمة كيروش، استدعاء الحارسين «دانييل فرنانديس» و«بيتو»، ولاعبي الوسط المدافعين «ريكاردو كوستا»، و«زي كاسترو».

ولا يزال من غير المؤكد أن يلحق المدافع «بيبي»، زميل رونالدو في ريال مدريد بالفريق بسبب الإصابة، إلا أن المدير الفني قام بضمه إلى القائمة.

وسيبدأ كيروش مع اللاعبين الذين أنهوا ارتباطاتهم مع أنديتهم هذا الموسم معسكراً بعد غد الخميس استعداداً للمونديال.

وكان بورتو، الذي جرده بنفيكا من لقب الدوري بعد أربعة مواسم متتالية ، هو الأكثر حضوراً في القائمة بأربعة لاعبين، تلاه سبورتينج لشبونة وتشيلسي بثلاثة لكل منهما، ولم يستدع من بطل الدوري سوى اللاعب «فابيو كوينتراو».

وتستهل البرتغال مشاركتها في كأس العالم بمواجهة كوت ديفوار في 15 يونيو المقبل، قبل أن تقابل كوريا الشمالية والبرازيل في إطار المجموعة السابعة.

وضمت القائمة، «بيتو» (بورتو)، و«دانييل فرنانديس» (إيراكليس اليوناني)، و«إدواردو» (سبورتينج براجا) في حراسة المرمى.

وفي الدفاع، «ميجل» (فالينسيا الأسباني)، و«فابيو كوينتراو» (بنفيكا)، و«باولو فيريرا»، و«ريكاردو كارفاليو» (تشيلسي الإنجليزي)، و«دودا» (ملاجا الأسباني)، و«بيبي» (ريال مدريد الأسباني)، و«برونو ألفيش»، و«رولاندو» (بورتو).

أما خط الوسط فقد شملت قائمته، «ريكاردو كوستا» (ليل الفرنسي)، و«زي كاسترو» (ديبورتيفو لاكورونيا الأسباني)، و«تياجو»، و«سيماو سابروسا» (أتلتيكو مدريد الأسباني)، و«ديكو» (تشيلسي الإنجليزي)، و«راؤول ميرليس» (بورتو)، و«ميجل فيلوسو»، و«بيدرو مينديز» (سبورتينج لشبونة)، و«داني» (زينيت الروسي)، و«ناني» (مانشستر يونايتد الإنجليزي).

بينما ضمت قائمة المنتخب البرتغالي في خط الهجوم، «كريستيانو رونالدو» (ريال مدريد الأسباني)، و«لييدسون» (سبورتينج لشبونة)، و«هوجو ألميدا» (فيردر بريمن الألماني).

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى