أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / معبر راس جدير يوفّر 100 ألف موطن شغل

معبر راس جدير يوفّر 100 ألف موطن شغل

basmlah

أكّد المحامي مبروك كورشيد في برنامج ميدي شو اليوم الأربعاء 26 مارس 2014 وجود محاولة لافساد العلاقات الشعبية التونسية الليبية وضخ الاشاعة من الجهتين بغلق معبر راس جدير.
وأوضح أنّ المعبر هو الشريان الرئيسي لكل أهالي الجنوب التونسي، وزيارة رئيس الحكومة مهدي جمعة لم تكن موفقة حسب قوله.
وقال كورشيد إنّه لا يجوز وصف المعاملات التجاريّة عبر المعبر بالتهريب، لأنّ التهريب يتم عبر الصحراء أو البحر وليس عبر المعبر، “وحتّى ان تم عبر المعبر فيكون بغطاء من الدولة كما كان يحدث في النظام السابق”.
وأشار في نفس السياق إى أنّ تدفق السلع سيتواصل حتى مع غلق معبر راس جدير لكن عبر اباطرة التهريب الحقيقيين، معتبرا أنّ المهربين سيكونون من اكبر المستفيدين من هذه الوضعية وسيتم الترفيع في الاسعار لاستغلال النقص الموجود في بعض المواد.

ودعا مبروك كورشيد إلى ضرورة فتح معبر راس جدير في أسرع الآجال، مع ضرورة التدخل المركزي الذي لا غنى عنه، مطالبا الحكومة بإيلاء مواطنيها المزيد من الاهتمام حتى لا تصبح المنطقة مكانا يستغله الارهابييون والمهربّون وحتى الأحزاب الطامعة التي بامكانها استغلال بساطة الاهالي على حدّ قوله.
mosaique fm

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى