كشف مصدر داخل الاتحاد الكويتي لكرة القدم ل أن مجلس إدارة الاتحاد أكد للمدرب التونسي نبيل معلول، خلال التفاوض معه لتدريب الأزرق، أن نتائج الفريق في نهائيات كأس آسيا التي تقام في أستراليا خلال الفترة من 9 إلى 30 يناير المقبل، لن تؤثر على مستقبله مع المنتخب أياً كانت.
وأرجع المصدر السبب إلى ضيق الوقت، فمن المقرر أن يتولى معلول مسؤولية تدريب المنتخب يوم 17 الجاري، وذلك في حال سارت المفاوضات معه في مسارها الصحيح، مشدداً على أن 20 يوماً ليست كافية لتجهيز المنتخب للبطولة القارية، كما أنه ليس من المنطقي أن تتم مطالبته بالتأهل إلى دور الثمانية في مجموعة تلعب فيها منتخبات أستراليا وكوريا الجنوبية بالإضافة إلى عمان.
وشدد المصدر على أن مسؤولو الاتحاد رأوا عدم إثقال كاهل المدرب بمسؤولية التأهل، مشدداً على أن التعاقد مع معلول جاء من أجل إعداد الفريق وتجهيزه لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا عام 2018. 
وألمح المصدر إلى أن الأمر لا يعني بالضرورة أن الأمل في التأهل لدور الثمانية مفقود، خصوصاً أن الأزرق يضم بين صفوفه لاعبين أكفاء يمتلكون من الخبرات والروح القتالية بما يكفي لمساعدة المدرب على الظهور بمستوى لائق بتاريخ الكرة الكويتية في كأس آسيا.