أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / غوركوف …حسابات حاليلوزيتش الجديدة …الخضر والروتين

غوركوف …حسابات حاليلوزيتش الجديدة …الخضر والروتين

13-890x500_c

 

يصل المدرب الجديد للمنتخب الوطني كريستيان غوركوف إلى البرازيل يوم 16 جوان الجاري مرفوقا بزوجته، كون الإتحادية رتبت كل شيئ حتى يحل غوركوف من أجل معاينة مباريات المنتخب الجزائري ،وسيقيم غوركوف وزوجته في ساو باولو على أن تتكفل الفاف بمصاريف الإقامة والنقل وتم وضع تحت تصرفه سيارة فاخرة مصفحة تنقله إلى بيلو أوريزونتي يوم المباراة الأولى للمنتخب الوطني أمام المنتخب البلجيكي.

كما سيعاين غوركوف مباريات “الخضر” الأخرى أمام كوريا الجنوبية وروسيا يومي 22 و 26 جوان الجاري على أن يتولى تدريب المنتخب الجزائري فور انتهاء مشاركة “الخضر في مونديال البرازيل ،وحرص رئيس الإتحادية على تفادي التقاء غوركوف وحاليلوزيتش، وقدم تعليمات لنائبه جهيد زفزاف بعدم نقل غوركوف إلى مركز سوروكابا، كون ذلك سيتسبب في مشاكل كبيرة بين غوركوف والمدرب حاليلوزيتش الذي انتقد صراحة قبول غوركوف عرض الإتحادية رغم أنه، أي حاليلوزيتش، لايزال مدربا للمنتخب الجزائري.

حاليلوزيتش يقتنع بأن التشكيلة التي اختارها لا يمكن لها الصمود أمام القوة الضاربة للبلجيكين

أما بشأن المباراة الأولى أمام منتخب بلجيكا، فإن وحيد حاليلوزيتش اقتنع بأن التشكيلة التي اختارها لا يمكن لها الصمود أمام القوة الضاربة للمنتخب البلجيكي إن هو اعتمد خطة هجومية، حيث شرع حاليلوزيتش في وضع آخر اللمسات على خطته التي ستكون دفاعية محضة.
وحسب مصدر من داخل المركز، فإن حاليلوزيتش الذي عاين رفقة لاعبيه مباريات المنتخب البلجيكي الأخيرة وأداء المنتخب الجزائري أمام ارمينيا ورومانيا، سيعتمد على أربعة مدافعين وهم مهدي مصطفى وفوزي غلام والياسين بن طيبة كادامورو، يضاف إليهم مدافعا خامسا وهو كارل مجاني الذي سيلعب دور الرابطة بين الدفاع وحط وسط الميدان، على أن يعود إلى الوراء في كل مرة يفقد فيها المنتخب الكرة حتى يغلق المساحات أمام لاعبي المنتخب البلجيكي.

نبيل بن طالب وسفير تايدر من أجل مساندة المدافعين والمساهمة في تنشيط اللعب

أما خط وسط الميدان، فسيتكون من نبيل بن طالب وسفير تايدر من أجل مساندة المدافعين والمساهمة في تنشيط اللعب، وسيلعب بجانبهما رياض محرو وسفيان فغولي، بينما اختار حاليلوزيتش وضع العربي هلال سوداني كرأس حربة بدلا من نبيل غيلاس وإسلام سليماني.

كما فضل حاليلوزيتش الإبقاء على غيلاس وسليماني وجابو وبراهيمي ولحسن في الإحتياط للإستنجاد بهم كأوراق رابحة في الشوط الثاني، في حين لم يستبعد مصدرنا أن يكون الحارس الأساسي أمام بلجيكا هو رايس مبولحي وليس محمد لمين زماموش كون حاليلوزيتش يرى بأن مبولحي أطثر تجربة من زماموش ولو أن زماموش هو الأفضل حاليا من مبولحي.

اللاعبون يطالبون بكسر “الروتين”

وفي سياق آخر، فإن لاعبي المنتخب الذين أعجبوا فعلا بمركز سوروكابا، طلبوا من نائب رئيس الإتحادية إمكانية كسر الروتين بالخروج مرة واحدة إلى مدينة سوروكابا، كونهم أصبحوا يشعرون بالملل جراء البقاء ثلاثة أيام متتالية في المركز، خاصة وان التربص التحضيري انطلق منذ فترة وأصبح اللاعبون يشعرون بضغط كبير.
وسارع نائب رئيس الفاف جهيد زفزاف بالإتصال برئيس الإتحادية المتواجد ف ساو ساو باولو لحضور مؤتمر الفيفا ونقل له انشغالات اللاعبين، الأمر الذي دفع روراوة إلى التأكيد بأنه لا يعارض ذلك بشرط أن يسمح لهم المدرب الوطني وحيد حاليلوزيتش بالخروج بطريقة منظمة.

ويخشى رئيس الإتحادية أن يكون للضغط الناتج عن البقاء لفترة طويلة في التربص انعكاسات سلبية على الروح المعنوية للاعبين، وطلب من زفزاف الحديث مع حاليلوزيتش من أحل الإتفاق على يوم محدد يخرج فيه اللاعبون إلى مدينة سوروكابا أو خارجها وذلك قبل موعد انطلاق المباراة الأولى أمام منتخب بلجيكا.

الصحافة الجزائرية بالبرازيل مستاءة من تفضيل حاليلوزيتش الإعلام الفرنسي

من جانب آخر، فإن الموفدين الإعلاميين الجزائريين وجهوا انتقادات لاذعة للمدرب حاليلوزيتش بسبب الحوار الذي نشر له في “فرانس فوتبول” كون حاليلوزيتش لم يعد يولي أية أهمية للإعلام الجزائري ويفضل الحديث إلى الفرنسيين بشأن المنتخب الجزائري.

المصدر

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى