أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / عودة الحديث عن تكنولوجيا مراقبة خط المرمى بعد نهائي كأس ألمانيا

عودة الحديث عن تكنولوجيا مراقبة خط المرمى بعد نهائي كأس ألمانيا

large-عودة-الحديث-عن-تكنولوجيا-مراقبة-خط-المرمى-بعد-نهائي-كأس-ألمانيا-6a7b2

 

عادت تكنولوجيا مراقبة خط المرمى إلى الأضواء في ألمانيا بعد قرار مثير للجدل في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند يوم السبت الماضي وبعد أقل من شهرين من رفض رابطة الأندية الاستعانة بها …

واعتقد دورتموند أنه سجل هدفا في مرمى بايرن البطل عندما وضع ماتس هاملز الكرة برأسه نحو المرمى في الدقيقة 64 بينما أبعد دانتي مدافع بايرن الكرة من على الخط أثناء تعادل الفريقين بلا أهداف.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن ساق دانتي والكرة كانتا فوق خط المرمى ولم تدخل الكرة على الأرجح بكامل محيطها.

وبعد ذلك أحرز بايرن هدفين في الوقت الإضافي ليحرز اللقب ويكمل الثنائية المحلية بعد فوزه بلقب الدوري في وقت سابق.

وهذه الواقعة الكبيرة الثانية التي تصب في مصلحة تكنولوجيا مراقبة خط المرمى خلال الموسم الجاري بعدما احتسب هدف لشتيفان كيسلينغ مهاجم باير ليفركوزن في مباراته أمام هوفنهايم في وقت سابق من الموسم رغم أن الكرة دخلت المرمى من ثقب في الشبكة الخارجية.

وقال رينارد راوبال رئيس رابطة الدوري الألماني ورئيس دورتموند في الوقت ذاته لصحيفة “سودوتشه” اليوم الاثنين: “إذا اقترح هانس يواكيم فاتسكي الرئيس التنفيذي لدورتموند أو أي ممثل من الأندية الأخرى إعادة التفكير في الاستعانة بتكنولوجيا خط المرمى فهذا أمر سأدعمه”.

لكن سبق أن رفضت رابطة الأندية المكونة من 36 ناديا من الدرجة الأولى والثانية في 24 مارس الماضي اقتراحا بالاستعانة بتكنولوجيا مراقبة خط المرمى.

وأيدت نصف أندية الدرجة الأولى استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى بينما أيدت ثلاثة أندية فقط من أصل 18 ناديا في الدرجة الثانية ذلك الأمر.

وكان ينبغي موافقة ثلثي الأندية حتى يحدث التغيير، وجاء رفض عدة أندية بسبب تكلفتها العالية.

وأصبح الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أول دوري كبير يستعين بتكنولوجيا مراقبة خط المرمى وسارت الأمر بشكل جيد خلال الموسم الماضي.

وسيستعين الاتحاد الدولي (الفيفا) بهذه التكنولوجيا في كأس العالم في البرازيل.

 

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى