أخبار عاجلة
الرئيسية / سياحة وطبيعة / دبي… نحو مدينة ذكية تسعد كل من يسكن فيها

دبي… نحو مدينة ذكية تسعد كل من يسكن فيها

dubai_1

 

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عبر حسابه في تويتر تحويل مدينة دبي إلى مدينة ذكية في غضون ثلاث سنوات.
وسوف يربط المشروع الذي يقوم على 3 أفكار أساسية هي: “التواصل” و”التكامل” و”التعاون” كافة مرافق المدينة وخدماتها عبر الأنظمة إلكترونية، كما سيتم توزيع أجهزة استشعار في كل أرجاء المدينة لتوفير معلومات وخدمات تستهدف الانتقال لنوعية حياة سعيدة، بالإضافة إلى تزويد المدينة بالإنترنت عالي السرعة بتقنية الـ”واي فاي” في كل الأماكن العامة والمنتزهات وشبكة المواصلات العامة بالإضافة إلى خلق بنية تحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية لجعل المدينة أكثر إستدامة.
وقد بادرت شركة “دو” بإعلانها عن إطلاقها مشروع توفير الإنترنت اللاسلكي “واي فاي الإمارات” في الأماكن العامة ليتيح للمقيمين والزوّار الحصول على المعلومات الخاصة بالمواقع السياحية والوجهات التي تهمهم.
فيما أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، أنها ستطبق نظاماً ذكياً في مواقف السيارات، والذي يخبر سائق السيارة إذا كان يتوفر موقف سيارة من قبل دخوله للشارع.
كما أن شرطة دبي تتبع النظام الذكي من خلال سرعة الاستجابة بواسطة الضغط على زر واحد فقط في التطبيق الخاص بالهواتف الذكية.
وجاء إعلان هيئة كهرباء ومياه دبي أنها ستقوم بتثبيت عدادت ذكية حتى يتمكن الزبائن من رصد استهلاك الفائدة في الوقت الحقيقي واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على المياه والطاقة.
واعلنت بلدية دبي عن مشروع مكاني “العنوان الذكي” الذي سيوفر بنية تحتيتة ذكية لامارة دبي تعتمد على الارقام وليس الاسماء وهو الأول من نوعه على مستوى المنطقة العربية والعالم.
من جانب آخر وما يهم المرأة على وجه الخصوص هو أن مجموعة تيكوم للاستثمارات أعلنت أنها ستجعل “حي دبي للتصميم” أذكى بقعة في العالم، حيث سيتم تزويد هذا الحي الفريد ببنية تحتية تشتمل على كافة الحلول الذكية من أجهزة استشعار خاصة بالأمن والسلامة إلى تغطية لاسلكية واسعة لشبكة الإنترنت بالإضافة إلى حلول التنقل الذكية، بهدف تزويد المجتمع بتجربة فريدة وفي غاية التطوّر.
 http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=DZpuW3rZHgY

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى