أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / تير شتيجن والاختبار الأول في الليجا

تير شتيجن والاختبار الأول في الليجا

 

images

 

يخوض حارس برشلونة، الألماني تير شتيجن السبت المقبل في الجولة الثالثة بالليجا أمام أتلتيكو مدريد مباراته الأولى في الدوري الإسباني وذلك في ظل اصابة التشيلي كلاوديو برافو.وكان برافو هو الحارس الأساسي لليجا خلال الموسم الماضي فيما تولى تير شتيجن حماية عرين برشلونة في دوري الأبطال الأوروبي.وانضم تير شتيجن اليوم الأربعاء لتدريبات الفريق بعد انهاء التزاماته مع منتخب بلاده.


وكان الحارس الألماني قبل الموسم الماضي هو المرشح ليكون الحارس الأساسي في الليجا ولكن تعرضه لاصابة في الظهر منحت برافو الفرصة لنيل هذا الشرف.


ولم تتلق شباك برافو الموسم الماضي أي أهداف في أول ثمان جولات بالليجا حيث لم تهتز شباكه إلا في اكتوبر/تشرين أول حينما خسر البرسا من الريال في البرنابيو بثلاثة أهداف لواحد.


وكان مدرب برشلونة لويس إنريكي قد منح، عقب ضمان التتويج بالليجا الموسم، الحارس جوردي ماسيب فرصة اللعب في الجولة الأخيرة مع ديبورتيفو لاكورونيا في المباراة التي انتهت بالتعادل 2-2.


وخلال الموسم الماضي شارك تير شتيجن في كأس الملك ودوري الأبطال حيث قدم مستوى متميزا، واهتزت شباك الحارس الألماني في الكأس خمس مرات في ست مبارايات، بينما تلقت شباكه في الـ”تشامبيونز” 13 هدفا.وحصل تير شتيجن على جائزة أفضل تصدٍ في العام من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) وذلك على ضوء تدخله الرائع أمام البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني في اياب نصف نهائي دوري الأبطال.ومنذ بداية الموسم الجاري لم يقدم الحارس الألماني مردودا طيبا حيث سكنت شباكه ثمانية أهداف في مباراتين، أربعة في كأس السوبر الأوروبي ومثلهم في ذهاب كأس السوبر الإسباني.


وخلال فترة الاعداد لم يقدم المستوى المطلوب حيث اهتزت شباكه أربع مرات بهدفين من مانشستر يونايتد وتشيلسي ومثلهما من فيورنتينا.


المصدر : سوبر

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى