أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / تونس تستورد 40 طنا من لحم الضّأن المبرّد من اسبانيا

تونس تستورد 40 طنا من لحم الضّأن المبرّد من اسبانيا

 

 

4-03-2014-15-20-00h

 

في محاولات للحد من غلاء أسعارها: تونس تستورد 40 طنا من لحم الضّأن المبرّد من اسبانيا

أكّد مصدر بوزارة التّجارة في تصريح خاص لـ ” أفريكان مانجر”أنّ شركة اللّحوم ستقوم خلال مطلع الأسبوع القادم بتوريد 40 طن من لحوم الضّأن من اسبانيا، علما وأنّ هذه الكميّة تعادل 2200 رأس خروف مذبوح.

ويذكر أنّ مصدر مطّلع بشركة اللّحوم سبق وأن صرّح لـ ” ” أنّ الشّركة ستقوم بتوريد لحوم الضّأن المبرّد من اسبانيا لمدّة شهرين أو ثلاثة أشهر نظرا لانخفاض أسعاره خلال هذه الفترة بهذه السّوق، حتّى تتمكّن الشّركة من المحافظة على بيع سعر الكلغ من لحم الضأن للعموم بـ 16 دينار وللقصّابين بـ13.5 دينار.

كما أوضح حينها نفس المصدر أنّه سيتمّ توريد 2000 طن من اللّحوم المبرّدة، بمعدّل 2200 خروفا أسبوعيّا، مبرزا أنّه من المتوقّع أن يتجاوز الطّلب الكميّات التّي ستوفّرها الشّركة أسبوعيّا نظرا للإقبال الكبير على هذه النّوعيّة من اللّحوم من قبل القصّابين، بسبب جودتها وانخفاض أسعارها مقارنة بأسعار لحوم الضّأن المحليّة التّي تجاوز سعرها الـ 25 دينارا في كثير من المناطق على غرار تونس العاصمة.

وفي ذات السّياق، ابرز حينها محدّثنا أنّ فريق كامل تابع لشركة اللّحوم تحوّل إلى اسبانيا وتأكّد من عمليّة الذّبح “الحلال” ومن نوعيّة اللّحوم الجيّدة، وعلى ذلك الأساس أبرموا صفقة مع اسبانيا في هذا الإطار، وحسب المعطيات المتوفّرة لدينا حاليّا فإنّ عمليّة التّوريد ستنطلق مع بداية الأسبوع القادم.

 

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى