أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / الفاتيكان يقبل استقالة كاردينال ألمانى بعد تصريح عنصري ضد المسلمين

الفاتيكان يقبل استقالة كاردينال ألمانى بعد تصريح عنصري ضد المسلمين

tbn-s2201414192411

 

وافق البابا فرنسيس الجمعة على استقالة رئيس أساقفة كولونيا الكاردينال يواكيم ميسنر الذى أثار أخيرا غضب الجالية الإسلامية فى ألمانيا بسبب تصريحات اعتبرت مهينة لهم.

وجاء فى بيان مقتضب للفاتيكان إن “قداسة البابا وافق على تخلى الكاردينال يواكيم ميسنر عن منصب رئيس أساقفة كولونيا طبقا للمادة 104 الجزء الأول من الحق القانونى، التى تتعلق بالتقاعد بسبب العمر ويبلغ الكاردينال ميسنر الثمانين من عمره.

وتنص القاعدة على أن يقدم الكرادلة استقالتهم من المنصب الذى يشغلونه، سواء كانوا رؤساء أساقفة أبرشية كبيرة أو رؤساء مؤتمرات أسقفية إلى البابا عندما يبلغون الخامسة والسبعين من العمر، فى الأشهر التى تلى بلوغهم هذه السن، أو بعد سنوات أحيانا.

وفى أواخر يناير، قال الكاردينال ميسنر الذى كان تقاعده متوقعا أواخر فبراير، أمام أعضاء منظمة كاثوليكية محافظة أن “كل واحدة من عائلاتكم تساوى فى نظرى ثلاثة آلاف عائلة مسلمة”.

وقد أثارت هذه العبارة التى قيلت أمام أعضاء منظمة معروفة بعائلاتها العديدة غضب ممثلى الجالية المسلمة فى ألمانيا واستياء الحكومة الألمانية.

وأعرب الكاردينال ميسنر عن أسفه فى وقت لاحق مؤكدا أن “اختيار كلماته لم يكن موفقا على الأرجح”، وأضاف “لم يكن قصدى فى أى حال من الأحوال أن أوجه إهانة إلى اتباع ديانة أخرى”.

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى