أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / الدب الروسي يحرز كأس العالم لهوكي الجليد

الدب الروسي يحرز كأس العالم لهوكي الجليد

ar-russiacpjpg_100raht5m9a8b1vf2d3h9eh70o

 

توّج المنتخب الروسي بلقب كأس العالم لهوكي الجليد عقب فوزه على نظيره الفنلندي (5-2) في المباراة النهائية.

 

أحرز المنتخب الروسي لقب كأس العالم لهوكي الجليد عقب فوزه على نظيره الفنلندي بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها بيلاروسيا منذ التاسع من أيار/مايو الحالي.
أقيمت المباراة في على ملعب “مينسك أرينا”، وانتهى الشوط الأول بالتعادل “1-1″ وتقدم المنتخب الروسي في الشوط الثاني “2-1″، ثم عاد الروس وحسموا الشوط الثالث لصالحهم بنتيجة “2-0″.
قدم المنتخب الروسي بطولة استثنائية إذ توج باللقب بعد أن حقق عشر انتصارات متتالية، ففي الدور الأول تصدر المجموعة الثاني برصيد 21 نقطة بعد أن جمع العلامة الكاملة من سبع انتصارات متقدماً على منتخب الولايات المتحدة صاحب المركز الثاني بسبع نقاط كاملة.
وفي ربع النهائي تغلب على فرنسا بثلاثية نظيفة، قبل أن يفوز على السويد بثلاثة أهداف لهدف واحد في نصف النهائي.

وكان المنتخب الروسي قد واجه فنلندا في الدور الأول وانتهى اللقاء بفوز روسيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، واللقب هو الخامس لروسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتي علماً بأن المنتخب السوفييتي كان قد أحرز البطولة 27 مرة.
يذكر أن مواجهة النهائي بين روسيا وفنلندا كانت تعتبر ثأرية إذ أن المنتخب الفنلندي كان قد أطاح بالدب الروسي من ربع نهائي مسابقة هوكي الجليد ضمن أولمبياد سوتشي بالفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف.
وبصورة عامة فقد شارك في البطولة 16 منتخباً خاضوا 64 مباراة سُجل خلالها 352 هدفاً بمتوسط 5.5 هدف في المباراة الواحدة، وتوج الروسي فيكتور تيكونوف بلقب هداف البطولة عقب إحرازه لـ16 هدفاً خلال مسيرة منتخب بلاده صوب اللقب.

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى