أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / البرازيل تدرس سبل حماية “ضيوف” المونديال من الجرائم

البرازيل تدرس سبل حماية “ضيوف” المونديال من الجرائم

077bc1a314724c88ad2ae78afdaa650a

 

تعتزم الشرطة المدنية في ساو باولو توزيع دليل توصيات للسائحين الأجانب عن كيفية التصرف في حالة تعرضهم للسطو أو السرقة خلال مونديال كرة القدم الذي ينطلق الشهر المقبل.
وقال موقع صحيفة “أو ستادو دي ساو باولو” يوم السبت إن رئيس لجنة إدارة المونديال بالشرطة المدينة في ساو باولو، ماريو ليتي، أوضح أن هاجس القلق الأكبر لدى السلطات هو جريمة السطو التي قد تتسبب في ارتكاب جريمة قتل.
وقال ليتي: “إنني أعد ضباطنا لتجنب السطو الذي يفضي إلى الموت. لماذا؟ السائحون الذين يأتون من أوروبا والولايات المتحدة لا يشاهدون كثيراً مثل هذه الجرائم هناك”.
وستكون النصيحة الرئيسية في حالة التعرض لمثل هذه الجرائم هي “لا تقم برد فعل، لا تصرخ، لا تناقش”.
وسيتم إرسال الدليل، المطبوع بالإنكليزية والإسبانية والفرنسية، إلى السفارات والقنصليات كي تقوم بتوزيعه على مواطني بلدانها قبل وصولوهم إلى البرازيل.
وحذر الضابط :”هم (الأجانب) سيعلمون أنه لا يجب عليهم التحرك وبحوزتهم أغراض ثمينة، وعليهم التزام الحرص ليلاً والسير في رفقة. بعد ذلك لن يفيد البكاء على اللبن المسكوب”.
ومن بين الإجراءات الاحترازية المتخذة تجهيز الخط الساخن للشرطة البرازيلية (190) من أجل أن يستقبل بشكل مباشر الاتصالات التي تجرى برقمي جهازي الشرطة في الولايات المتحدة (911) وأوروبا (112) .

المصدر:وكالات

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى