أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / الاستقرار .. سلاح ذو حدين للنجم الساحلي

الاستقرار .. سلاح ذو حدين للنجم الساحلي

download (7)

 

 

 

 

 

 

 

لم يحرز النجم الساحلي لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم منذ ثماني سنوات لكن الاستقرار الذي يعيشه قبل انطلاق الموسم الجديد السبت قد يمنحه أفضلية على منافسيه.
واقترب النجم الساحلي الموسم الماضي من احراز اللقب الغائب عنه منذ 2007 قبل أن يحسم الافريقي السباق في اللحظات الأخيرة. لكن النجم احتفظ بمدربه المخضرم فوزي البنزرتي وكل ركائزه الأساسية مع سعيه لاستعادة اللقب في الموسم الجديد.
ولم يبرم النجم الساحلي صفقات ضخمة بعكس غريميه الافريقي والترجي واختار التعاقد مع لاعبين يمتلكون خبرة في الدوري المحلي مثل الحارس زياد الجبالي والمهاجم أمين العمراني ثنائي مستقبل المرسى والمهاجم أحمد العكايشي الذي فك ارتباطه مع الترجي ليعود لناديه السابق.
ويعلق النجم الساحلي آماله على المهاجم الجزائري بغداد بونجاح الذي لا يزال ضمن صفوفه رغم انتقاله للسد القطري الذي أعاره على الفور للنادي التونسي.
وسيمنح التعاقد مع العكايشي إضافة للبرازيلي اكوستا دا سيلفا المزيد من القوة للخط الأمامي للنجم.
ويعول النجم الساحلي أيضا على خط دفاع قوي بقيادة عمار الجمل ورامي البدوي وصلابة خط الوسط المكون من لاعب الوسط الدفاعي الكاميروني فرانك كوم وحمزة لحمر ويوسف المويهبي.
ويدخل النجم الساحلي الموسم الجديد بمعنويات مرتفعة بعدما أحرز لقب كأس تونس للمرة الثانية على التوالي إضافة لتأهله للمربع الذهبي في كأس الاتحاد الافريقي.
كما منح استدعاء البولندي هنري كاسبرتشاك المدرب الجديد للمنتخب التونسي لثمانية لاعبين من النجم الساحلي في أول تشكيلة له ثقة أكبر للاعبي النادي القادم من سوسة قبل انطلاق الموسم الطويل.
ويبدو النجم الساحلي أكثر جاهزية من منافسيه في ظل استمراره في المنافسات بسبب مشاركته في كأس الاتحاد الافريقي لكنه قد يخشى أن ينال الارهاق من اللاعبين الذين لم تتح له فرصة للتعافي قبل بداية الموسم المحلي الجديد.

المصدر : kooora.com

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى