أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / الأوروغواي وإنكلترا في “موقعة” الهروب من شبح الخروج

الأوروغواي وإنكلترا في “موقعة” الهروب من شبح الخروج

748877

 

يلتقي المنتخبان “الجريحان” الأوروغواني والإنكليزي، في مباراة “حياة أو موت” لتفادي شبح الخروج مبكرا من مونديال 2014 بالبرازيل.

سيكون ملعب “أرينا كورينثيانز” بمدينة ساوباولو البرازيلية، الخميس 19 يونيو/حزيران، مسرحا لقاء مرتقب بين منتخبين “جريحين” الأوروغواني والإنكليزي، في الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الرابعة “مجموعة الموت” ضمن نهائيات بطولة كأس العالم 2014 المقامة حاليا بالبرازيل.

ويسعى منتخب الأوروغواي إلى تحقيق الفوز لاستعادة توازنه بعد الهزيمة المفاجئة التي مني بها أمام نظيره الكوستاريكي في الجولة الأولى (1-3)، وإنعاش آماله في متابعة مشواره في المونديال.

ويعول منتخب الأوروغواي “لا سيليستي” على عودة نجمه، المهاجم لويس سواريس هداف ليفربول والبريمير ليغ، الذي خضع لجراحة في الركبة الشهر الماضي وغاب بسببها عن المباراة الأولى ضد كوستاريكا، رغم أن المدرب أوسكار تاباريز لم يؤكد مشاركته.

وفي المقابل ستفتقد الأوروغواي لجهود اثنين من أعمدة خط الدفاع، قائدها وقلب دفاعها النابض دييغو لوغانو بداعي الإصابة، والظهير الأيمن ماكسي بيريرا لتلقيه بطاقة حمراء في المباراة السابقة.

يذكر أن الأوروغواي وصلت إلى الدور نصف النهائي لمونديال 2010 بجنوب إفريقيا، وذلك للمرة الأولى منذ 40 عاما وتحديدا منذ مونديال 1970 عندما خسر أمام جاره البرازيلي (1-3) الذي توج لاحقا باللقب.

كما يحتاج المنتخب الإنكليزي “الأسود الثلاثة”، إلى الفوز أيضا لكي يتجنب هو الآخر شبح الخروج المبكر من مونديال البرازيل، وذلك بعد خسارته أمام نظيره الإيطالي (1-2)، في الجولة الأولى.

ويعول منتخب “الأسود الثلاثة”، على أن يفك نجمه واين روني “النحس” ويحرز باكورة أهدافه في مباراته رقم 10 في تاريخ نهائيات كأس العالم حتى الآن.

يذكر أن إنكلترا، “مهد كرة القدم” التي لعبت مباراتها الدولية الأولى قبل حوالي 140 عاماً، حملت مرة واحدة في تاريخها كأس العالم وكان ذلك عام 1966 في البطولة التي أقيمت على أرضها وبين جمهورها. ومنذ ذلك الوقت يدخل منتخب “الأسود الثلاثة” منافسات المونديال كأحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، فصفوفه لم تخل يوماً من اللاعبين البارزين، لكنه سرعان ما كان يخيب الآمال في كل مرة. ويأمل أن يختلف الأمر هذه المرة في مونديال البرازيل، ولكن مهمته أصبحت صعبة جدا بعد هزيمته أمام إيطاليا.

وتتفوق الأوروغواي، بطلة العالم مرتين (1930 و1950) على إنكلترا، بطلة مونديال 1966 في تاريخ مواجهاتهما المباشرة، بواقع فوز (4-2) في ربع نهائي مونديال 1954، وتعادل سلبي في الدور الأول لمونديال 1966 بلندن.

بينما كانت الغلبة لإنكلترا ضد الأوروغواي (2-1) في آخر مباراة ودية جرت بينهما في 1 مارس/آذار عام 2006، على ملعب “أنفيلد” بمدينة ليفربول.

وستخوض الأوروغواي مباراتها الأخيرة في دور المجموعات ضد إيطاليا في 24 من شهر يونيو/حزيران الجاري، على ملعب “أرينا داس دوناس” بمدينة ناتال، بينما ستواجه إنكلترا في الوقت نفسه كوستاريكا على ملعب “جوفيرنادور ماغاليس” بمدينة بيلو هوريزونتي.

* تشكيلة منتخب الأوروغواي المؤلفة من 23 لاعبا:

- حراس المرمى: فرناندو موسليرا (غلطة سراي)، مارتن سيلفا (فاسكو دا غاما)، رودريغو مونيوز (ليبرتاد)

- خط الدفاع: مكسيميليانو بيريرا (بنفيكا)، دييغو لوغانو (وست بروميتش البيون)، دييغو جودين وخوسيه ماريا خيمنيز (اتليتيكو مدريد)، سيباستيان كواتس (ناسيونال)، مارتن كاسيريس (يوفنتوس)، خورخي فوسيلي (بورتو)

- خط الوسط: الفارو غونزاليس (لاتسيو)، الفارو بيريرا (ساو باولو)، والتر غارغانو (بارما)، إجيديو اريفالو ريوس (موريليا)، دييغو بيريز (بولونيا)، كريستيان رودريغيز (اتليتيكو مدريد)، جاستون راميريز (ساوثامبتون)، نيكولاس لوديرو (بوتافوغو)

- خط الهجوم: لويس سواريز (ليفربول)، ادينسون كافاني (باريس سان جيرمان)، ابل هرنانديز (باليرمو)، دييغو فورلان (سيريزو اوساكا)، كريستيان ستواني (اسبانيول).

المدرب: أوسكار تاباريز

* تشكيلة المنتخب الإنكليزي المؤلفة من 23 لاعبا:

- حراس المرمى: جو هارت (مانشستر سيتي)، بن فوستر (وست بروميتش البيون)، فريزر فورستر (سيلتيك)

- خط الدفاع: ليتون بينز، وفيل جاجيلكا (ايفرتون)، غاري كاهيل (تشيلسي)، غلين جونسون (ليفربول)، لوك شو (ساوثامبتون)، كريس سمولينغ، وفيل جونز (مانشستر يونايتد)

- خط الوسط: روس باركلي (ايفرتون)، اليكس اوكسليد تشامبرلين، وجاك ويلشير (ارسنال)، رحيم سترلينغ، وستيفن جيرارد وجوردان هندرسون (ليفربول)، فرانك لامبارد (تشيلسي)، آدم لالانا (ساوثامبتون)، جيمس ميلنر (مانشستر سيتي)

- خط الهجوم: ريكي لامبرت (ساوثامبتون)، وين روني وداني ويلبيك (مانشستر يونايتد)، دانييل ستوريدج (ليفربول).

المدرب: روي هودجسون

المصدر

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى