أخبار عاجلة
الرئيسية / TBN / أغرب 5 مطارات في العالم من حيث المنطقة والخطورة وسوء التصميم ..

أغرب 5 مطارات في العالم من حيث المنطقة والخطورة وسوء التصميم ..

1. مطار كانساي الدولي (أوساكا، اليابان):

tbn-00008

الأرض هي مورد نادر في اليابان، وتم بناءه برئاسة مجموعه من المهندسين وتبلغ مساحته تقريبا 3 اميال بحريا من الشاطئ في خليج أوساكا لبناء هذا الهيكل الضخم. العمل على جزيرة من صنع الإنسان نفسه بدأ في عام 1987، وبحلول عام 1994 .
لماذا اصبح المطار فريد من نوعه:
الجزيرة اصطناعية وهي كانساي تبلغ مساحتها 2.5 ميلا طولاً و 1.6 أميال عرضاً. ويوجد بها الزلازل والأعاصير الخطيرة،

2. مطار جبل طارق:

tbn-00009

بين المغرب واسبانيا توجد أراضي صغيرة بريطانية وهي جبل طارق. بناء المطار يعود الى الحرب العالمية الثانية، و لا تزال بمثابة قاعدة للسلاح الجوي الملكي في المملكة المتحدة، على الرغم من الرحلات الجوية التجارية اليومية.
لماذا اصبح المطار فريد من نوعه:
بوابات العبور على غرار السكك الحديدية ومدرج الطائرات يتقاطع مع شارع تشرشل للسيارات. تسافر الطائرات منه إلى إسبانيا والمملكة المتحدة ومطار مالطا الدولي حصرا ذهابا وإيابا.

3. مطار ماديرا الدولي (ماديرا، البرتغال):

tbn-00010

ماديرا هي جزيرة صغيرة بعيدة تقع قبال ساحل البرتغال، الأمر الذي يجعل من المطار قادر على هبوط الطائرات لاجل الاسباب التجارية الحيوية لتنميتها. وكان مدرج هذا المطار الأصلي بطول حوالي 5000 قدم طويلة، مما يشكل مخاطر كبيرة حتى للطيارين الأكثر خبرة وتحد من الواردات والسياحة.

4. مطار دون موينج الدولي (بانكوك، تايلاند) :

tbn-00011

من مسافة بعيدة تبدو دون موينج الدولية مثل أي مطار آخر متوسطة الحجم. ومع ذلك، يوجد في منتصف المدرجين ملعب للجولف بـ 18 حفرة.

5. المدرج الجليدي (القارة القطبية الجنوبية):

tbn-00012

المدرج الجليدي هو واحد من ثلاثة مهابط الطائرات الرئيسية المستخدمة لنقل الإمدادات والباحثين إلى محطة ماكموردو في القارة القطبية الجنوبية.

 

عن cherif

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

إلى الأعلى